وتابع أن "تركيا جزء مهم من مشروع طريق التنمية وهي شريك اساس فهذا المشروع الحيوي الذي سيكون له الاثر الكبير بتغيير طرق النقل العالمية حيث أنه سيختصر الجهد والوقت وسيربط الشرق والغرب".

 برفقة مدير عام الموانئ.. وفد تركي رفيع المستوى يطلع ميدانيا على نقطة التقاء مشاريع ميناء الفاو بطريق التنمية


اصطحب مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، اليوم الاحد 11 شباط/ فبراير 2024، برفقة مدير عام السكك الحديد المهندس يونس الكعبي، اعضاء من اللجان الحكومية العراقية الخاصة بمتابعة مشروع طريق التنمية، برفقة وفد رفيع المستوى من وزارة المواصلات والبنى التحتية التركية، حيث تم الاطلاع ميدانيا على نقطة التقاء مشاريع ميناء الفاو مع طريق التنمية.


وقال مدير عام الشركة، "اليوم برفقة مدير عام السكك الحديد المهندس يونس الكعبي، استقبلنا وفدا رفيع المستوى من وزارة النقل التركية، واعضاء اللجان الحكومية العراقية الخاصة بمتابعة طريق التنمية"، لافتا إلى أن "الوفد اطلع ميدانيا على نقطة التقاء مشاريع ميناء الفاو مع هذا المشروع الحيوي".





وكان وزير النقل العراقي الاستاذ رزاق محيبس السعداوي، برفقة مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، والوفد الوزاري الرفيع المرافق له، قد بحث في 2 شباط/ فبراير 2024، مع وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو، آخر مستجدات مشروع التنمية، وذلك في العاصمة التركية أنقرة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.