الإيداع والتغطية والتمويه والغسيل المتقن عن طريق منظمات إجرامية

 كلية الكنوز الجامعة تقيم حلقة نقاشية بعنوان سبل التصدي لجريمة غسيل الاموال والفساد المالي والاداري 


اقامت كلية الكنوز الجامعة وبحضور عميدها الدكتور أسامة ناظم العبادي حلقة نقاشية بعنوان سبل التصدي لجريمة غسيل الاموال والفساد المالي والاداري  .

تعددت دوال حلقة النقاش التي أدارها  الدكتور شعبان علم الدين من جمهورية مصر العربية والتي عقدت في قاعة الرتاج للكلية موضوع غسيل الأموال والجريمة التي يترتب عليها في القانون العراقي .

 كما تناولت الحلقة مصادر تلك الأموال الغير مشروعة كأموال تجارة السلاح عن طريق تجار غير شرعيين وكذلك التجار في البشر وتزوير العملة  .

كما تطرق الدكتور علم الدين عن كيفية غسيل الأموال من خلال 



وبين الدكتور المحاضر طرق وأساليب تقليدية لغسيل الأموال عن طريق الشركات الوهمية وتهريب النقد فضلا عن الأساليب الحديثة لغسل الأموال عن طريق العمليات المصرفية الآلية والبطاقات الالكترونية والنقود الالكترونية  .

مشيرا إلى الآثار المترتبة على غسيل الأموال كالمخاطر الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وكذلك المخاطر التي تطال أجهزة القانون  .

وفي مداخلة لعميد كلية الكنوز الجامعة الدكتور أسامة ناظم العبادي أكد خلالها أن كلية الكنوز حريصة على إقامة مثل تلك الحلقات النقاشية والمحاضرات من أجل خلق جيل واع متسلح بالعلم والمعرفة  لإدارة البلد ادارة ناجحة وبكل مفاصلها . شاكرا محاضر الحلقة الدكتور علم الدين لمحاضرته القيمة بكل مفاصلها .

حضر الحلقة  النقاشية العديد من  تدريسيي اقسام الكلية المعنية وطلبتهم الذين تفاعلوا مع الحلقة النقاشية خلال مداخلاتهم التي اغنت الحلقة .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.