كلية الكنوز الجامعة تقيم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الطبية





 



برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وبإشراف عميد كلية الكنوز الجامعة أ.م.د أسامة ناظم العبادي وتحت شعار ( إشراقات مستقبلية نحو واقع صحي افضل للشعب العراقي ) 

اقامت كلية الكنوز الجامعة المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الطبية  .

افتتح منهاج المؤتمر الذي عقد في قاعة الرتاج للكلية قراءة أيٍ من الذكر الحكيم تلاها القارئ محمد الخاقاني ومن ثم عزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق  .

بعد ذلك قدم عميد كلية الكنوز الجامعة كلمة اوضح فيها ، أن الهدف من إقامة المؤتمر هو من أجل تبني مشاريع بحثية علمية لتكون منارا علميا وايضا لتعزيز مواهب طلبة الكلية واكتشاف امكانياتهم ومهاراتهم في التفكير الإبداعي والعلمي لاتخاذ القرارات  وتحكمهم في مهارات اساسيات البحث العلمي .

فضلا عن أن المؤتمر يهدف إلى اضافة فرص جيدة من خلال تبادل التجارب والخبرات التي تساهم في تحسين جودة الأداء في المستوى الطبي

بعدها عرض فلم وثائقي يوضح نشأت الكلية واقسامها ونشاطاتها من خلال مشاركاتها ودعمها لمعظم المهرجانات والفعاليات التي احتضنتها محافظة البصرة  .

بعد ذلك افتتح الدكتور وسيم مدلج اولى محاضرات المؤتمر بعنوان ( استخدام تقنية التبريد الجراحي لمعالجة السرطان )  .

فيما قدم الدكتور أكرم التميمي محاضرة بعنوان ( فحص وتقييم القدرة الاشعاعية للبولمرات البالوجية المقواة للألياف الزجاجية  .

بعدها قدم الدكتور أسعد سماحة من  لبنان محاضرة بعنوان ( جراحة الصدر التنظيرية ) 


اما الدكتور محمد المصري من لبنان محاضرته  التي جاءت تحت  بعنوان( تقنية زراعة الاسنان باستخدام التقنيات الرقمية )  .

فيما قدم الدكتور حيدر منير النميري محاضرة بعنوان ( التقنيات المختلفة لإعادة بناء الابتسامة  .

بعد ذلك قدمت الدكتورة في كلية الكنوز نادية توفيق محاضرتها بعنوان تطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد في جراحة الوجه والفكين  .

 ثم قدم الدكتور محمد حامد الجابري محاضرة بعنوان تعقيم الاسنان بواسطة تقنية الحركة الضوئية . فيما اختتمت الدكتورة مها عبد الرضا محاضرتها التي كان عنوانها دراسة عن رعاية النساء الحوامل في محافظة البصرة .

وفي نهاية المهرجان أعلن توصيات المؤتمر ثم وزع عميد كلية الكنوز الجامعة أ.م.د أسامة ناظم العبادي الدروع والشهادات التقديرية على المشاركين في المؤتمر .


وكان مساعد العميد للشؤون العلمية الدكتور عبد الرضا حسين صبر رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر  قد أشار إلى أن على هامش المؤتمر تم عرض الأجهزة الطبية من قبل الشركات المتخصصة في مجال الأجهزة الطبية  وايضا احتوى المعرض على عرض إنجازات المختبرات الطبية في البصرة كما تم عرض أعمال المنظمات المجتمعية والإنسانية في المجالات الطبية فضلا عن عرض انجازات طلبة كلية الكنوز الجامعة من خلال البوسترات التي توضح تلك الانجازات  .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.